Wonderful Indonesia

 

مصدر: Wonderful Indonesia

بابوا جزيرة في الجزء الشرقي من إندونيسيا. لا يُعرف الجمال الطبيعي لهذه الجزيرة فقط من قبل السياح المحليين ، ولكن السياح الأجانب أيضًا يجعلون من بابوا وجهة سياحية لا ينبغي تفويتها. واحدة من المناطق السياحية الشهيرة بين السياح هي Raja Ampat في مقاطعة بابوا الغربية.

رجا أمبات هي واحدة من أشهر التجمعات البحرية في شرق إندونيسيا. جمال هذه المجموعة من الجزر جنبًا إلى جنب مع ثروة الحياة البحرية يجعل هذا المكان واحدًا من أجمل الجنة في إندونيسيا. هذه الوجهة السياحية الوحيدة موصى بها للغاية لأولئك منكم الذين يحبون أنشطة الغوص للاستمتاع بالمنظر تحت البحر. ليس جمال المكان مذهلاً فحسب ، بل يقدم Raja Ampat أيضًا العديد من الأشياء الفريدة الأخرى ، بما في ذلك المأكولات الشهية. يحتوي رجا أمبات على الكثير من القوائم الفريدة والمميزة التي يمكن أن تجذب السياح. عند زيارة Raja Ampat ، خذ الوقت الكافي لتجربة عدة أنواع من القوائم أدناه.

صلصة السمك الصفراء بابيدا

Papeda هي واحدة من أشهر المأكولات البابوية. حتى في رجا أمبات ، هذا الطعام هو الأكثر طلبًا بعد الطعام. هذا الطعام عبارة عن سمكة بابيدا في الصلصة الصفراء. يحتوي Papeda من Raja Ampat على نسيج أكثر لزوجة وطريقة صنعه بسيطة للغاية. الخطوة الأولى هي خلط الماء المغلي مع دقيق الساجو ثم تقليبها حتى تحصل على قوام يشبه الصمغ. كقائمة جانبية ، سمك الصلصة الصفراء ، وهو طبق مصنوع من سكيبجاك أو التونة أو الفلين أو الموبارا أو التونة. في وقت لاحق ، يتم طهي هذه السمكة عن طريق الغليان مع مزيج من الكركم والبصل الأخضر والريحان والليمون والطماطم وعصير الليمون والزنجبيل والثوم والفلفل الحار. هذه الصلصة لها طعم مالح وحامض. طريقة تناوله سهلة للغاية ، ما عليك سوى مزجه مع بابيدا في وعاء ثم تناوله معًا. تجربة طعام لذيذة لا تُنسى.

ساجو كاتربيلر

الطهي الآخر الذي يحظى بشعبية كبيرة في بابوا ، وخاصة في راجا أمبات ، هو كاتربيلر الساغو. في رجا أمبات نفسها ، عادة ما يتم شوي اليرقات الساجو المصنعة مثل الساتيه أو مطبوخة مع مجموعة متنوعة من التوابل البابوية مثل ريكا ريكا ، بالادو ، أو المقلية. ومع ذلك ، هناك بعض الأشخاص الذين يستهلكونه نيئًا بالفعل. طعم هذا اليرقة الخام حلو ولذيذ يأتي من معدته عندما يلدغ. ليس هذا فقط ، يحتوي هذا الطهي أيضًا على الكثير من البروتينات المفيدة للجسم ، كما تعلم! تحدى نفسك لتجربة هذه القائمة.

دودة البحر

عند سماع الاسم وحده ، ربما تعتقد أن هذا الطعام مفرط للغاية. ومع ذلك ، على عكس الأشخاص الذين يعيشون في راجا أمبات ، فإن ديدان البحر هي وجبة خفيفة يومية عادة ما يأكلها سكان منطقة راجا أمبات في المنطقة الشمالية. للوهلة الأولى ، شكل هذه الدودة البحرية يشبه ديدان الأرض بشكل عام. ومع ذلك ، لتمييز ديدان البحر رجا أمبات عن الآخرين هو أن اللون يبدو أفتح.

عملية المعالجة ، وهي التنظيف أولاً. ثم يتم تحميص الديدان باستخدام قشور جوز الهند والألياف والحطب. على الرغم من أنها تبدو كغذاء فريد إلى حد ما ، فمن كان يظن أن هذه الدودة البحرية تحتوي على نسبة عالية من التغذية ومفيدة لحيوية الذكور وفقًا لبحث أجراه الخبراء. المحتوى الغذائي في ديدان البحر مفيد أيضًا لنمو الدماغ وصحته ، خاصة للأطفال. لأن ديدان البحر ، مثل الأسماك ، غنية أيضًا بالبروتين والدهون والكربوهيدرات والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والفيتامينات أ ، ب 1 ، ب 6 ، ب 12 ، هـ. هيئة.

للحصول على طريقة أسهل للاستمتاع ، يمكنك شراء ديدان البحر المعالجة التي صنعها ممثلو MSME المحليون هنا. سواء كانت الديدان التي لا تزال نيئة أو جافة أو التي تم استخدامها كأطعمة مصنعة مثل البسكويت. يمكنك أيضًا صنعه كتذكار.

سمك مانوكواري مشوي

يتمتع رجا أمبات بجمال الحياة البحرية غير العادية. لذلك لا تتفاجأ إذا كان هناك الكثير من المأكولات البحرية اللذيذة أو المأكولات البحرية الشهية. مثل أسماك Manokwari المشوية التي تعد واحدة من المأكولات النموذجية في Raja Ampat التي لا ينبغي تفويتها. يتكون هذا الطبق من أسماك التونة التي يصطادها الصيادون والتي تُشوى تقليديًا باستخدام توابل بابوان. طريقة تقديم هذه السمكة المشوية مختلفة بعض الشيء لأن الصلصة ملطخة مباشرة فوق السمك. سيأخذك الإحساس بالمأكولات البحرية الحارة والمالحة والمميزة إلى محيط راجا أمبات الشاسع.

Wonderful Indonesia

 

سياحة الطهي في رجا أمبات تبدو صعبة مثل السياحة الطبيعية ، لكنك لن تحصل على هذه التجربة إذا كنت تقضي إجازتك في مكان آخر. اعثر على أشياء أخرى مثيرة للاهتمام وفريدة من نوعها حول Raja Ampat وإندونيسيا من خلال زيارة Wonderful Indonesia